ا
-
الأجهزة الذکية
توظيف إنترنت الأشياء في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس[الفرص والتحديات] [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1439-1472]
-
الإحتراق الأکاديمى
فاعلية برنامج إرشادى لتحسين اليقظة العقلية وأثره فى خفض الإحتراق الأکاديمى لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1021-1079]
-
الإدراک المکاني
فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 533-582]
-
الأطروحة البحثية
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
الأطفال ذوو الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا
فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 533-582]
-
الإعاقة الفکرية
فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 215-267]
-
الأقليات
المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
-
الاندماج
الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 49-142]
-
الأنشطة الإثرائية
فاعلية إستراتيجية دائرة التعلم المدعومة بالأنشطة الإثرائية التقنية في تنمية مفاهيم علم الفرائض ومهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 143-214]
-
البدانة البحثية
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
البراديجم البحثي
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
التحالف الاستراتيجي
إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 583-679]
-
التدفق
المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
-
التدفق النفسى
الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1519-1587]
-
التعليم العالي
إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 583-679]
-
التعليم العالي
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
التعليم والتعلّم الافتراضي
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
التعليم والتعلّم الإلکتروني
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
التعليم والتعلّم الشبکي (عبر الإنترنت)
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
التعليم والتعلّم عن بُعد
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
التفکير التأملي
أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1785-1839]
-
التفکير الخلاق
النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
-
الجامعة
تطوير إدارة مجالات الشراکة بجامعة الزقازيق في ضوء خبرة بعض الجامعات الاسترالية والأمريکية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1589-1719]
-
الدافعية للإنجاز
فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1081-1124]
-
الدافعية للتعليم
برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 463-532]
-
الدعم الاجتماعي المدرک
النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
-
الذکاء العملي
النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
-
الرشاقة البحثية
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
الرفاهية الأکاديمية
أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
-
الشعور بالوحدة النفسية
النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
-
الضغوط الأکاديمية
تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1721-1783]
-
الضمير الحي
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
الطلاب المتفوقين أکاديميًا
أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
-
القلق الأکاديمي
المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
-
القلق من فيروس کورونا
النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
-
القيادة التحويلية
الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 49-142]
-
الکلمات الدالة: التعليم الاستراتيجي
برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 463-532]
-
الکلمات المفتاحية: إدارة الأصول الاستراتيجية
إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 583-679]
-
الکلمات المفتاحية: إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
-
الکلمات المفتاحية: إستراتيجية التلخيص الکتابي
إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1473-1517]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية المشروعات الإلکترونية
فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1081-1124]
-
الکلمات المفتاحية : استراتيجية بوست وبرينان
أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1785-1839]
-
الکلمات المفتاحية: إستراتيجية دائرة التعلم
فاعلية إستراتيجية دائرة التعلم المدعومة بالأنشطة الإثرائية التقنية في تنمية مفاهيم علم الفرائض ومهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 143-214]
-
الکلمات المفتاحية: الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي- الإساءة الوالدية
فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 215-267]
-
الکلمات المفتاحية: البحث العلمي
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
الکلمات المفتاحية: البرنامج النفس حرکي
فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 533-582]
-
الکلمات المفتاحية: التاريخ الاجتماعي
برنامج مقترح في التاريخ الاجتماعي قائم على أدب الرحلات لتنمية مهارات تحليل النصوص التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 681-737]
-
الکلمات المفتاحية:التحيزات المعرفية
القدرة التنبؤية للتحيزات المعرفية من خلال أساليب اتخاذ القرار لدى طالبات جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1941-1984]
-
الکلمات المفتاحية التعلم الموقفي _ الفهم القرائي
فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 859-938]
-
الکلمات المفتاحية: التمکين النفسي
الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 49-142]
-
الکلمات المفتاحية : الحکمة
تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1721-1783]
-
الکلمات المفتاحية: الدعوة
المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
-
الکلمات المفتاحية: الشخصية ذاتية الغرض
المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
-
الکلماتالمفتاحية: الشراکةالجامعية-الشراکةالبحثية-الشراکةالتعليميةوالتدريبية-الشراکةالتقنية-الشراکةالمجتمعية-الآلياتالإدارية
تطوير إدارة مجالات الشراکة بجامعة الزقازيق في ضوء خبرة بعض الجامعات الاسترالية والأمريکية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1589-1719]
-
الکلمات المفتاحية : الطلبة الموهوبين
النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
-
الکلمات المفتاحية : الطمأنينة النفسية
الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1519-1587]
-
الکلمات المفتاحية: القيادة الخادمة
واقع ممارسة قائدات المدارس لأبعاد القيادة الخادمة في ضوء نموذج لوب (Laub Model) [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1985-2024]
-
الکلمات المفتاحية : اليقظة العقلية
فاعلية برنامج إرشادى لتحسين اليقظة العقلية وأثره فى خفض الإحتراق الأکاديمى لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1021-1079]
-
الکلمات المفتاحية: إنترنت الأشياء- الذکاء الاصطناعي- التعليم العالي- البيئة الجامعية
توظيف إنترنت الأشياء في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس[الفرص والتحديات] [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1439-1472]
-
الکلمات المفتاحية: أنماط الاستثارة الفائقة
أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
-
الکلمات المفتاحية: تطوير
تطوير تخصص أصول التربية في ضوء نموذج التحليل الرباعي سوات SWAT Analysis)) رؤية مستقبلية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 739-752]
-
الکلمات المفتاحية: تمويل المنح الدراسية
دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
-
الکلمات المفتاحية:جائحةفيروس کورونا المستجد (کوفيد
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
الکلمات المفتاحية : سلوک الصمت التنظيمي
سلوک الصمت التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة أم القرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1129-1170]
-
المتطلبات الأدائية للداعية
المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
-
المرحلة المتوسطة
أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1785-1839]
-
المشروع البحثي
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
المعتقدات اللاعقلانية
تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1721-1783]
-
المواصفات العامة للداعية - المتطلبات الأکاديمية للداعية
المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
-
الميزة التنافسية
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
النظرية الضمنية للذکاء
المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
-
النموذج البنائي
النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
-
الوظائف التنفيذية
أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
ج
-
جامعة إدنبره
دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
-
جامعة الکويت
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
جامعة أم القرى
سلوک الصمت التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة أم القرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1129-1170]
-
جامعة باريس دوفين
دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
-
جامعة مدريد المستقلة
دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
د
-
درجة رضا الطلبة
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
-
دولة الکويت
درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
ط
-
طالبات جامعة أم القرى
القدرة التنبؤية للتحيزات المعرفية من خلال أساليب اتخاذ القرار لدى طالبات جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1941-1984]
-
طلاب الدراسات العليا
الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1519-1587]
-
طلاب الکلية
النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
م
-
مبادرة النمو الشخصي
المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
-
متعلمو اللغة العربية لغير الناطقين بها
إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1473-1517]
-
مدارس الرياضيات والتکنولوجيا
فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1081-1124]
-
منهجية توقعات القارئ
أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
-
مهارات الکتابة
إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1473-1517]
-
مهارات اللغة البراجماتية- ذوو صعوبات القراءة
فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 859-938]
-
مهارات تحليل النصوص التاريخية- الطلاب المعلمين بکلية التربية
برنامج مقترح في التاريخ الاجتماعي قائم على أدب الرحلات لتنمية مهارات تحليل النصوص التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 681-737]
-
مهارات حل المشکلات المستقبلية
النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
ن
-
نموذج لوب (Laub Modle)
واقع ممارسة قائدات المدارس لأبعاد القيادة الخادمة في ضوء نموذج لوب (Laub Model) [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1985-2024]
و
-
ومستويات عمق المعرفة الفلسفية
برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 463-532]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند