فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأجهزة الذکية توظيف إنترنت الأشياء في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس[الفرص والتحديات] [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1439-1472]
  • الإحتراق الأکاديمى فاعلية برنامج إرشادى لتحسين اليقظة العقلية وأثره فى خفض الإحتراق الأکاديمى لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1021-1079]
  • الإدراک المکاني فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 533-582]
  • الأطروحة البحثية أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • الأطفال ذوو الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 533-582]
  • الإعاقة الفکرية فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 215-267]
  • الأقليات المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
  • الاندماج الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 49-142]
  • الأنشطة الإثرائية فاعلية إستراتيجية دائرة التعلم المدعومة بالأنشطة الإثرائية التقنية في تنمية مفاهيم علم الفرائض ومهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 143-214]
  • البدانة البحثية أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • البراديجم البحثي أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • التحالف الاستراتيجي إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 583-679]
  • التدفق المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
  • التدفق النفسى الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1519-1587]
  • التعليم العالي إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 583-679]
  • التعليم العالي درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • التعليم والتعلّم الافتراضي درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • التعليم والتعلّم الإلکتروني درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • التعليم والتعلّم الشبکي (عبر الإنترنت) درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • التعليم والتعلّم عن بُعد درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • التفکير التأملي أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1785-1839]
  • التفکير الخلاق النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
  • الجامعة تطوير إدارة مجالات الشراکة بجامعة الزقازيق في ضوء خبرة بعض الجامعات الاسترالية والأمريکية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1589-1719]
  • الدافعية للإنجاز فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1081-1124]
  • الدافعية للتعليم برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 463-532]
  • الدعم الاجتماعي المدرک النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
  • الذکاء العملي النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
  • الرشاقة البحثية أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • الرفاهية الأکاديمية أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
  • الشعور بالوحدة النفسية النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
  • الضغوط الأکاديمية تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1721-1783]
  • الضمير الحي أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • الطلاب المتفوقين أکاديميًا أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
  • القلق الأکاديمي المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
  • القلق من فيروس کورونا النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
  • القيادة التحويلية الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 49-142]
  • الکلمات الدالة: التعليم الاستراتيجي برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 463-532]
  • الکلمات المفتاحية: إدارة الأصول الاستراتيجية إطار مؤسسي مقترح لإدارة الأصول الاستراتيجية بمؤسسات التعليم العالي في مصر على ضوء مدخل التحالف الاستراتيجي [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 583-679]
  • الکلمات المفتاحية: إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]
  • الکلمات المفتاحية: إستراتيجية التلخيص الکتابي إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1473-1517]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية المشروعات الإلکترونية فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1081-1124]
  • الکلمات المفتاحية : استراتيجية بوست وبرينان أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1785-1839]
  • الکلمات المفتاحية: إستراتيجية دائرة التعلم فاعلية إستراتيجية دائرة التعلم المدعومة بالأنشطة الإثرائية التقنية في تنمية مفاهيم علم الفرائض ومهارات التفکير الرياضي لدى طالبات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 143-214]
  • الکلمات المفتاحية: الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي- الإساءة الوالدية فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 215-267]
  • الکلمات المفتاحية: البحث العلمي أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • الکلمات المفتاحية: البرنامج النفس حرکي فعالية برنامج نفس حرکي في تنمية مهارات الإدراک المکاني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية المعاقين ذهنيًا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 533-582]
  • الکلمات المفتاحية: التاريخ الاجتماعي برنامج مقترح في التاريخ الاجتماعي قائم على أدب الرحلات لتنمية مهارات تحليل النصوص التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 681-737]
  • الکلمات المفتاحية:التحيزات المعرفية القدرة التنبؤية للتحيزات المعرفية من خلال أساليب اتخاذ القرار لدى طالبات جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1941-1984]
  • الکلمات المفتاحية التعلم الموقفي _ الفهم القرائي فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 859-938]
  • الکلمات المفتاحية: التمکين النفسي الدور الوسيط للتمکين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والاندماج الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بکليات التربية جامعة الزقازيق [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 49-142]
  • الکلمات المفتاحية : الحکمة تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1721-1783]
  • الکلمات المفتاحية: الدعوة المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
  • الکلمات المفتاحية: الشخصية ذاتية الغرض المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
  • الکلماتالمفتاحية: الشراکةالجامعية-الشراکةالبحثية-الشراکةالتعليميةوالتدريبية-الشراکةالتقنية-الشراکةالمجتمعية-الآلياتالإدارية تطوير إدارة مجالات الشراکة بجامعة الزقازيق في ضوء خبرة بعض الجامعات الاسترالية والأمريکية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1589-1719]
  • الکلمات المفتاحية : الطلبة الموهوبين النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
  • الکلمات المفتاحية : الطمأنينة النفسية الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1519-1587]
  • الکلمات المفتاحية: القيادة الخادمة واقع ممارسة قائدات المدارس لأبعاد القيادة الخادمة في ضوء نموذج لوب (Laub Model) [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1985-2024]
  • الکلمات المفتاحية : اليقظة العقلية فاعلية برنامج إرشادى لتحسين اليقظة العقلية وأثره فى خفض الإحتراق الأکاديمى لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1021-1079]
  • الکلمات المفتاحية: إنترنت الأشياء- الذکاء الاصطناعي- التعليم العالي- البيئة الجامعية توظيف إنترنت الأشياء في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس[الفرص والتحديات] [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1439-1472]
  • الکلمات المفتاحية: أنماط الاستثارة الفائقة أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]
  • الکلمات المفتاحية: تطوير تطوير تخصص أصول التربية في ضوء نموذج التحليل الرباعي سوات SWAT Analysis)) رؤية مستقبلية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 739-752]
  • الکلمات المفتاحية: تمويل المنح الدراسية دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
  • الکلمات المفتاحية:جائحةفيروس کورونا المستجد (کوفيد درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • الکلمات المفتاحية : سلوک الصمت التنظيمي سلوک الصمت التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة أم القرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1129-1170]
  • المتطلبات الأدائية للداعية المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
  • المرحلة المتوسطة أثر استخدام استراتيجية بوست وبرينان فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1785-1839]
  • المشروع البحثي أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • المعتقدات اللاعقلانية تنمية الحکمة کمدخل لتعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى مرتفعي الضغوط الأکاديمية من طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1721-1783]
  • المواصفات العامة للداعية - المتطلبات الأکاديمية للداعية المتطلبات التربوية اللازمة لداعية الأقليات المسلمة في المجتمعات الغربية والآليات المقترحة لتفعيلها [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1009-1112]
  • الميزة التنافسية أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • النظرية الضمنية للذکاء المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
  • النموذج البنائي النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]
  • الوظائف التنفيذية أنماط الاستثارة الفائقة والوظائف التنفيذية کمنبئات بالرفاهية الأکاديمية لدى الطلاب المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية بقنا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1025-1137]

ج

  • جامعة إدنبره دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
  • جامعة الکويت درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • جامعة أم القرى سلوک الصمت التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة أم القرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1129-1170]
  • جامعة باريس دوفين دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]
  • جامعة مدريد المستقلة دراسة مقارنة لتمويل المنح الدراسية في بعض الجامعات الأوروبية وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 269-412]

د

  • درجة رضا الطلبة درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]
  • دولة الکويت درجة رضا الطلبة نحو تجربة التعليم والتعلّم عن بُعد خلال جائحة کورونا: دراسة حالة على جامعة الکويت [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1361-1437]

ر

ط

  • طالبات جامعة أم القرى القدرة التنبؤية للتحيزات المعرفية من خلال أساليب اتخاذ القرار لدى طالبات جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1941-1984]
  • طلاب الدراسات العليا الطمأنينة النفسية فى ضوء نظرية ماسلو طبقاً لمستويات التدفق النفسى ومجموعة من المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1519-1587]
  • طلاب الکلية النموذج البنائي للعلاقات بين إدمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشعور بالوحدة النفسية والقلق من فيروس کورونا والدعم الاجتماعي المدرک بين طلاب کلية التربية بأسيوط [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 919-1008]

م

  • مبادرة النمو الشخصي المتغيرات النفسية المرتبطة بالشخصية ذاتية الغرض لدي طلاب الجامعة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 753-857]
  • متعلمو اللغة العربية لغير الناطقين بها إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1473-1517]
  • مدارس الرياضيات والتکنولوجيا فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1081-1124]
  • منهجية توقعات القارئ أداء الباحثين في إعداد مشروعاتهم البحثية بين الرشاقة والبدانة العلمية في ضوء البراديجم البحثي: دراسة نظرية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1-48]
  • مهارات الکتابة إستراتيجية التلخيص الکتابي وأثرها في تنمية مهارات الکتابة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1473-1517]
  • مهارات اللغة البراجماتية- ذوو صعوبات القراءة فعالية برنامج قائم على التعلم الموقفي في تنمية مهارات الفهم القرائي واللغة البراجماتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات القراءة [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 859-938]
  • مهارات تحليل النصوص التاريخية- الطلاب المعلمين بکلية التربية برنامج مقترح في التاريخ الاجتماعي قائم على أدب الرحلات لتنمية مهارات تحليل النصوص التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 681-737]
  • مهارات حل المشکلات المستقبلية النموذج البنائي للعلاقات بين الذکاء العملي والتفکير الخلاق وحل المشکلات المستقبلية لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 413-462]

ن

  • نموذج لوب (Laub Modle) واقع ممارسة قائدات المدارس لأبعاد القيادة الخادمة في ضوء نموذج لوب (Laub Model) [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 1985-2024]

و

  • ومستويات عمق المعرفة الفلسفية برنامج قائم على التعليم الاستراتيجي لتنمية مستويات عمق المعرفة الفلسفية والدافعية للتعليم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 93، العدد 93، 2022، الصفحة 463-532]